خريطة قرى الساحل الشمالى مصر

تعرف على خريطة قرى الساحل الشمالى مصر

يعتبر الساحل الشمالي نقطة استقطاب الزائرين من كافة البلدان، فتكمن خريطة قرى الساحل الشمالى مصر في وقوعها في طريقًا مارًا بالكثير من القرى السياحية والمنتجعات التي تختلف على حسب التصميمات والمساحات والاسعار والخدمات المقدمة والتي يأتي اليها الزائرين من كل حدب وصوب.

خريطة الساحل الشمالى

يقع الساحل الشمالي امتدادًا من العجمي وصولًا الى مرسى مطروح، وعلى مقربة من القاهرة والاسكندرية وكذلك من مطار القاهرة ومطار برج العرب ومطار العلمين، كما يعد الساحل الشمالي من أطول سواحل البحر الابيض المتوسط وذلك بسبب امتداده نحو قرابة الـ 1.050 كيلو متر على طول البحر المتوسط.

أشهر خلجان ومناطق الساحل الشمالى

منطقة رأس الحكمة 

موقعها: تمتد بطول شريط ساحلي يبلغ 50 كيلو متر بداية من الكيلو 170 بمنطقة الضبعة الى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح، وتبلغ مساحة رأس الحكمة حوالي 11 مليون و 500 متر هي من أشهر المناطق الموجودة بالساحل الشمالي.

مميزاتها: تمتلك عدد من الأراضي الشاسعة التي تسع لإنشاء العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية، حيث يتوافر بها جميع عوامل ومتطلبات البنية التحتية الصحيحة والكاملة والتي تشمل المرافق والطرق والخدمات والمصدات التي تضمن أمن الشواطئ.

منطقة سيدي عبد الرحمن                       

موقعها: توجد على ساحل البحر المتوسط بشمال القاهرة، وتبعد عن منطقة العلمين بمسافة تبلغ نحو 132 كيلو متر من الغرب، وما يقرب من 190 كيلومتر من الشرق.

مميزاتها: احدى أهم المدن الخاصة بمدينة العلمين وتتسم بأن بها العديد من المناطق المليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة، وايضًا درجة الحرارة المعتدلة، فضلًا عن الشواطئ الرملية والمياه الممهدة، توجد في المنطقة العديد من المشروعات التي تلبي مختلف الامكانات والاحتياجات كافة الفئات.

مدينة العلمين الجديدة

موقعها: تقع في مدينة مرسى مطروح تحديدًا عند الكيلو 48 من الطريق الدولي الاسكندرية مطروح، وتنقسم إلى ثلاث مناطق،

المنطقة السياحية الاستثمارية على ساحل البحر المتوسط، والمنطقة الاستثمارية جنوب طريق اسكندرية مطروح الدولى، والمنطقة التاريخية التي تشمل المناطق الأثرية في مقابر العلمين، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 50 ألف فدان بعمق يصل لأكثر من 60 كيلو متر جنوب الشريط الساحلي.

مميزاتها: إحدى مدن الجيل الرابع في الساحل الشمالي، تمتلك عدد من المشروعات الضخمة المبنية على طراز مضاهي المشروعات السياحية العالمية، كما تضم مدينة العلمين الجديدة الكثير من المراكز التجارية الأبراج السكنية على مدار العام، فهو يعد مجتمع سكني متكامل الخدمات من المتوقع أنه يستعب أكثر من 3.000.000 نسمة.

مدينة الحمام

موقعها: تقع على الطريق الدولي الساحلي على بعد 62 كيلو متر من شرق الاسكندرية وبالقرب من قرية سيدي كرير و مراقيا ومارينا العلمين، و يمكن الوصول إليها عن طريق مدينة برج العرب من خلال الطريق الدولى المتجه الى مطار برج العرب

مميزاتها: من أكبر المدن الواقعة في مدينة مرسى مطروح، وتحوي العديد من القرى السياحية التي تتسم بوجود خدمات، ومرافق عدة تلبي احتياجات زائري الساحل الشمالي، كما وتعتبر مدينة الحمام استراحة للمتجهين إلى مرسى مطروح من الطريق الدولي الساحلي.

خلجان الساحل الشمالي الجديد

خليج سيدي عبد الرحمن من الكيلو 120 حتى الكيلو 155 بالقرب من قرية بو ايلاند.

خليج رأس الحكمة من الكيلو 180 حتى الكيلو 230.

خليج الجراولة بعد خليج رأس الحكمة وقبل مدينة مرسى مطروح بـ 50 كيلو متر تقريبًا.

اسماء قري الساحل الشمالي المطلة على البحر

تمتاز قرى الساحل الشمالي على البحر بجمالها الطبيعي وموقعها الاستراتيجي على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. توفر هذه القرى للزوار تجربة فريدة من نوعها من الاستمتاع بأجمل المناظر البحرية والأنشطة الترفيهية.

قرية تاهيتي الساحل الشمالي

في الكيلو 63 بعد كمين مدينة الحمام جنوب الطريق وبالقرب من مول زهران .

قرية بالم بيتش الساحل الشمالي

في الكيلو 68 طريق اسكندرية مرسى مطروح .

ريماس الساحل الشمالى

في الكيلو 78 طريق الإسكندرية مطروح.

قرية بدر السياحية بالساحل الشمالي

في الكيلو 82.5 طريق الإسكندرية  مطروح.

قرية سوميد بالساحل الشمالى

في  الكيلو 89.5 طريق الإسكندرية مطروح.

 قرية اللوتس الساحل الشمالي

في الكيلو 91 على طريق اسكندرية مطروح 

قرية مرسيليا الساحل الشمالي

في الكيلو 107 على طريق اسكندرية مرسى مطروح الصحراوي و بالقرب من مطار العلمين .

قرية تلال الساحل الشمالى

في الكيلو 129 طريق الإسكندرية مطروح.

قرية لافيستا الساحل الشمالي

في الكيلو 170 على طريق إسكندرية مطروح.

لامورا بيتش بالساحل الشمالى

في الكيلو 180 طريق الإسكندرية مطروح.

أشهر أسماء قري الساحل الشمالي الجانب الآخر من البحر

تتميز قرى الساحل الشمالي على الجانب الآخر من البحر بمناظر طبيعية خلابة وأجواء هادئة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الشروق والغروب الساحرين. تضمنت هذه القرى مجموعة مميزة من الخدمات والمرافق مثل مسابح فاخرة، وملاعب رياضية، ومناطق ترفيهية للأطفال، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية.

قرية فرجينيا لايف الساحل الشمالى

تقع قرية فرجينيا لايف في الساحل الشمالي الكيلو 80 – مدينة العميد – الجانب الايسر من الطريق.

قرية فرجينيا ريزورت بالساحل الشمالى

في الكيلو 62 الناحية الاخرى من طريق الساحل الشمالي اسكندرية مطروح أمام قرية المروة وبجوار زهران مول و مدخل مدينة الحمام .

قرية فرجينيا ستايل الساحل الشمالى

تقع القرية على مساحة 16000 م أول نمرة من الطريق الساحلى، الساحل الشمالى – الكيلو 46 – مدينة الحمام – الجانب الأيسر من الطريق.

شركة سوليد للتطوير العمراني تقدم لك شاليهات للبيع بالساحل الشمالى تسليم فورى فى اجمل قرى الساحل الشمالى وبالتقسيط على اطول فترة سداد.

للاستفسار و الحجز في شاليهات استلام فورى اتصل على

01009547123 / 01152020037

شاليهات للبيع بالساحل الشمالى تسليم فورى

https://www.youtube.com/watch?v=0UtZlrRhgJs

شاليهات للبيع في الساحل الشمالى تسليم فورى بكمبوند فرجينيا ريزورت الساحل الشمالى

تقدم سوليد للتطوير العمراني في  الساحل الشمالى شاليهات و فيلات للبيع بالساحل الشمالى تسليم على فترة سداد مريحة

Blogs
اقراء المزيد

مقالات ذات صلة