خليج راس الحكمة

خليج راس الحكمة | المنطقة الأكثر استثمارًا بالساحل الشمالي

خليج راس الحكمة بمنافسته القوية مع كبرى المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط وكذلك مع المدن السياحية العالمية الذائعة الصيت، من المتوقع أن يصبح من المقاصد والبؤر السياحية الأكثر اقبالًا من قبل آلاف السياح، تابع عبر سوليد العقارية.

خريطة راس الحكمة الساحل الشمالى

تتسم المنطقة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحر المتوسط بين شرق مدينة العلمين وغرب مرسى مطروح، لتصبح ملتقى سياحي جذاب، فهو عبارة عن خليج بحري يقع في الساحل الشمالي الجديد ضمن شريط ساحلي بطول 50 كم امتدادًا من منطقة الضبعة فى الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالى الغربى وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح، وهي تعد منطقة تابعة إداريًا لمدينة مرسى مطروح حيث تبعد عنها حوالي 65 كم فقط.

الهدف من الاستثمار بمنطقة رأس الحكمة

لاقت منطقة راس الحكمة الساحل الشمالى اهتمامًا ملحوظًا من قبل الدولة فبادرت بطرح فكرة الاستثمار بها بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبالفعل قد أقبل عدد من المستثمرين على إنشاء عدد هائل من المنتجعات والمشروعات السياحية وفقًا لمعايير عالمية تقوم بتلبية كافة احتياجات مستعينةً بالعقول الهندسية ذات الخبرة في بناء وتشييد المشروعات التنموية على أُسس سليمة.

حيث تندرج المنطقة ضمن مدينة من مدن الجيل الرابع “مدينة العلمين الجديدة” التي أُنشئت لتصبح مدينة سكنية صناعية متكاملة، واستكمالًا للرؤية الشاملة للتنمية في الساحل الشمالي قرر الاستثمار في منطقة رأس الحكمة كصدى سياحي لتلك المدينة الصاعدة اقتصاديًا وسياحيًا على مساحة تبلغ 55 ألف فدان وذلك لأنها تتسم بمجموعة من المزايا سواءً في بنيتها التحتية او منتجعاتها السياحية التي تعمل على تلبية المتطلبات المختلفة.

البنية التحتية لخليخ راس الحكمة

تحتوي المنطقة على كافة مقومات البنية التحتية للمنطقة، فبجانب احتوائها على الشواطئ الخلابة والخلفيات الصحراوية والجبلية الجذابة، ايضًا وفرت الدولة بنية تحتية تشمل طرق وخدمات على أراضي تقدر مساحتها بحوالي 11 مليون و500 متر لإنشاء أفخم المنتجعات السياحية بها بمواصفات عالمية تساعد على جذب السياحة العالمية بشكل هائل بالقرب من كافة المواقع المهمة.

الأهمية السياحية لخليج رأس الحكمة

يقع الخليج بالقرب من العديد من المطارات أهمها مطار مرسى مطروح الدولي ومطار برج العرب الدولي، كما ويوجد مجموعة من الموانئ كميناء العلمين الجوي وميناء الحمرا للبترول.

كما تقع منطقة راس الحكمة بالقرب من العديد من الأماكن التاريخية والثقافية المبنية على شكل نصب تذكارية ومتاحف مثل متحف العلمين العسكري ومتحف مارينا العلمين ونافورة العلمين، وكذلك تكون على مقربة من المدينة اليونانية الرومانية وأطلال قلعة الفرعون ومتحف رومل ومعبد رمسيس الثاني و مقابر الكومنولث والمقبرة الإيطالية والألمانية ومحمية العميد الطبيعية ومنطقة أبو مينا ومدينة كينج ماريوت المعروفة بالسياحة العلاجية، وغيرها الكثير من الأماكن التي تخدم السياحة في منطقة راس الحكمة بوجه خاص والسياحة في الساحل الشمالي بوجه عام.

أشهر القرى السياحية بمنطقة راس الحكمة

تمتد القرى السياحية داخل منطقة خليج راس الحكمة من الكيلو 186 تقريبًا بداية من طريق رأس الحكمة.

قرى منطقة راس الحكمة بالترتيب

قرية ذا شور راس الحكمة 

الموقع: تقع في الكيلو 186 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي وتتوسط منطقة سيدي عبد الرحمن وأول طريق رأس الحكمة.

خدمات القرية: تحتوي القرية على بحيرات صناعية وحمامات سباحة وخدمات الامن والحراسة على مدار 24 ساعة وموقف خاص و فندق 5 نجوم، بالاضافة الى كلوب هاوس ومسجد، وجيم وسبا وجاكوزي ومنطقة خاصة لألعاب الأطفال تتوسطها البحيرات والكافيهات والمطاعم وعدد من الملاعب، كما تضم القرية اكوا بارك ومول تجاري ومكان مخصص لإقامة الحفلات ومركز طبي وهايبر ماركت.

قرية سي فيو راس الحكمة 

الموقع: تقع في الكيلو 187 اسكندرية مطروح على البحر مباشرة وتتوسط  قرية ذا شور وقرية كورال هيلز.

خدمات القرية: شاطئ رملي ممهد للنزول و 22 حمام سباحة ومطاعم وكافيهات ومنطقة تجارية ومنطقة ملاعب رياضية، بالاضافة الى نوادي صحية وفندق 5 نجوم وحضانة، خدمات رعاية المسنين ومساجد وأكوا بارك وبحيرات صناعية ومساحات خضراء ومارينا ومرسى لليخوت ومسرح.

قرية لاميرا راس الحكمة 

الموقع: تقع في الكيلو 190 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تمتلك القرية حمامات سباحة وأكوا بارك ومساحات خضراء شاسعة ومطاعم وكافيهات و خدمات أمن وحراسة ومنطقة ترفيهية ومسرح.

قرية جيفيرا باي راس الحكمة 

الموقع: تقع في الكيلو 191,5 طريق الإسكندرية  مطروح.

خدمات القرية: تحتوي القرية على حمامات سباحة وبحيرات صناعية ومول وسوق تجاري ومباني للخدمات الطبية وفندق وملاعب رياضية ومطاعم وكافيهات.

قرية سوان ليك راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 198 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: القرية مزودة بالبحيرات الصناعية وحمامات السباحة وكلوب هاوس وفندق سياحي ومطاعم وكافيهات عالمية.

قرية سيتي ستارز راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 199 طريق الإسكندرية مطروح، بالقرب من قرية ماونتن فيو الساحل الشمالي.

خدمات القرية: تتميز القرية بشواطئ ساحرة و مساحات خضراء واسعة و كريستال لاجونز وحمامات سباحة ومول سيتي ستارز وأكوا بارك و مارينا ومرسى لليخوت وفنادق عالمية وجيم ووحدات طاقة شمسية، فضلًا عن خدمات الأمن والحراسة.

قرية جيفيرا راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 200 طريق الإسكندرية مطروح، بالقرب من قرية ماونتن فيو.

خدمات القرية: تحتوي على حمامات سباحة و كريستال لاجونز ضخمة وممشى سياحي ولاند سكيب وفندق عالمي ومنطقة ترفيهية للأطفال ومطاعم وكافيهات وعدد من المولات ونوادي وقاعة مؤتمرات، بالاضافة الى مارينا ومرسى لليخوت وكلوب هاوس ومدارس وخدمات أمن وحراسة.

قرية هاسيندا باي راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 200 طريق اسكندرية مطروح، بالقرب من مطار العلمين.

خدمات القرية: تتميز القرية ببحيرات صناعية وحمامات سباحة ومساحات خضراء وملعب جولف ومستشفى وصيدلية وجيم وسبا وجاكوزي ومطاعم وكافيهات ومول تجاري وفندق ونادي رياضي، بجانب الى خدمات الأمن والحراسة.

قرية ماونتن فيو راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 200 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تحتوي القرية على حمامات سباحة وحدائق ومطاعم وكافيهات ومنطقة تسوق وترفيه ونادي اجتماعي وآخر صحى و منطقة لألعاب الأطفال وجيم ومساحات خضراء وعيادة طبية، بجانب الى خدمات الأمن والحراسة 24 ساعة.

قرية سيزر ايلاند راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 200 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تضم القرية فندق و اكوا بارك و ملاعب رياضية ومسجد ومول تجاري ومنطقة اشجار وشلالات وجزيرة طبيعية وسط البحر على بعد 600 متر ومارينا ومرسى لليخوت وشاطئ خاص للسيدات وخدمات فندقية على الشاطئ وحمام سباحة ومنطقة لألعاب الأطفال ومركز رياضات مائية واماكن لاقامة الحفلات الليلية.

قرية مينا 5 راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 201 طريق اسكندرية مطروح.

خدمات القرية: تضم القرية نادي صحي وفندق واسواق تجارية وسبا وساونا وحمامات سباحة ومطاعم وكافيهات.

قرية بلوز تيفاني راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 204 طريق الإسكندرية مطروح بجوار قرية ماونتن فيو.

خدمات القرية: تمتلك القرية حمامات سباحة و كريستال لاجونز وفندق ومنطقة ترفيهية ومنطقة تجارية وكلوب هاوس ومنطقة ملاعب وأكوا بارك وجيم وسبا، بالإضافة إلى عيادات طبية.

قرية الجوهرة راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 204 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تمتلك القرية حمامات سباحة ومناطق ترفيهية ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت ومساحات خضراء شاسعة، فضلًا عن خدمات أمن وحراسة.

قرية رويال بيتش راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 205 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تضم القرية حمامات سباحة ومناطق ترفيهية ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت ومساحات خضراء وخدمات أمن وحراسة على مدار اليوم.

قرية كوست 82 راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 208 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تمتلئ القرية بالمساحات الخضراء و كريستال لاجونز وفندق عالمي وكلوب هاوس ومنطقة تجارية ونادي رياضي وسبا وجيم ومطاعم وكافيهات وحمامات سباحة منها خاص للسيدات، وخدمات أمن وحراسة.

قرية فوكا باي راس الحكمة

الموقع: تقع  في الكيلو 211 طريق الإسكندرية مطروح.

خدمات القرية: تحتوي القرية على كريستال لاجونز على مساحة 30 فدان ومساحات خضراء واسعة و منطقة تجارية متكاملة وفنادق عالمية وحمامات سباحة ومطاعم وكافيهات ونادي صحي، بجانب الى الأمن والحراسة.

قرية ايتاب ريزورت راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 212 طريق الإسكندرية مرسى مطروح الساحلي بالقرب من مرسى مطروح بـ 76 كيلو.

خدمات القرية: تحتوي القرية على ألعاب شاطئية وحمامات سباحة وأكوا بارك ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت وبقاع خضراء ومناطق ترفيهية وخدمات أمن وحراسة طوال اليوم.

قرية باغوش راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 214 طريق الإسكندرية مطروح الساحلي.

خدمات القرية: تمتلئ القرية بمساحات خضراء وحمامات سباحة و كريستال لاجونز. 

قرية ملاذ راس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 215 طريق الإسكندرية مطروح.

خدمات القرية: تحتوي القرية على مساحات خضراء وحمامات سباحة وكلوب هاوس واكوا بارك وجيم وسبا ومطاعم و منطقة خدمات ترفيهية وأسواق ومنطقة ملاعب رياضية، فضلًا عن خدمات الأمن والحراسة.

قرية كاي راس الحكمة 

الموقع: تقع في الكيلو 220 طريق اسكندرية مطروح على مقربة من مخرج الفوكا بحوالي 2 كم.

خدمات القرية: تحتوي القرية على مساحات خضراء و كريستال لاجونز وحمامات سباحة وجراجات وكلوب هاوس وأكوا بارك وفنادق عالمية وملاعب رياضية ومولات ومطاعم وكافيهات ومناطق ترفيهية للأطفال وشاطئ خاص، وخدمات الأمن والحراسة.

منتجع جميرا باي راس الحكمة

الموقع: يقع على بعد حوالي 15 دقيقة من طريق الفوكا الجديد.

خدمات القرية: تضم القرية فندق عالمي 5 نجوم ومنتزه مارينا ومول للتسوق وحمامات سباحة ومطاعم وكافيهات ونادي خاص للأعضاء على الشاطئ.

قرية الدبلوماسيين برأس الحكمة

الموقع: تقع في الكيلو 200 بين قرية لافيستا وقرية سيزر باي.

خدمات القرية: تحتوي القرية على شاطئ خاص وشواطئ خاصة بالسيدات ومطاعم عالمية وسوق تجاري ومنطقة مفتوحة للتسوق ونادي صحي ومباني طبية وخدمات أمنية 24 ساعة وملاعب خاصة للأطفال.

قرية هاسيندا باي

الموقع: تقع في الكيلو 200 على طريق الإسكندرية مطروح.

خدمات القرية: تحتوي القرية على مستشفى وصيدلية بأحدث الأجهزة الطبية وجيم وسبا وجاكوزي ومطاعم وكافيهات ومول تجاري ضخم وفندق 5 نجوم ونادي رياضي وآخَر اجتماعي، وخدمات أمن وحراسة على مدار الـ 24 ساعة وحمامات سباحة ومنها مخصص للسيدات وآخَر للأطفال بجانب الى مساحات خضراء شاسعة وملعب جولف عالمي.

Blogs
اقراء المزيد

مقالات ذات صلة